الطريقة الصحيحة لغسل السجاد بالمنزل

الطريقة الصحيحة لغسل السجاد بالمنزل

لا تثبط إذا فجأة الخاص بكظهرت سجادة قذرة أو بقع. الشيء الرئيسي في هذه الحالة – للرد بسرعة، وهذا هو، للقيام بإزالة البقع. بالطبع، يمكنك إرشاد على الفور سبب السجاد في الموظفين شكل التنظيف السليم، ولكن في الحقيقة، ينبغي أولا تحاول أن تفعل ذلك بنفسك. لأنه في ترسانة لدينا هو مجموعة كبيرة من الوسائل الحديثة على حد سواء الكيميائية و”الجدة” وصفات.

تنظيف المنزل السجاد

كيف يمكن استنتاج البقع على السجاد
لفرص النجاح في تنظيف السجادزيادة، ينبغي إيلاء الاهتمام لبعض القواعد العامة. ولا يهم الطريقة التي تختارها – أو الشعبية مع مزيلات البقع الحديثة.

القاعدة الأولى والأكثر أهمية هو – للرد على في حاجة إلى أي الأوساخ بسرعة. البقع الطازجة هي عموما أسهل بكثير لإزالة.
في البداية، يجب إزالة الجسيمات من أجل من طلاء المتسخة. يجب أن يتم ذلك بقطعة قماش جافة أو منشفة ورقية.
من أجل تجنب التلوث المتزايد للمنطقة، ويتم تنظيف الخروج من حواف نحو الوسط.
لا تنطبق المنظفات أو مزيل للبقع مباشرة على السجادة، وهو ما يكفي لترطيبهما قطعة قماش أو اسفنجة للتنظيف.
من أجل الحفاظ على حالها غفوة من السجاد، لا تطرف، والقضاء عليه.
بالضرورة بعد وسيتم تدمير وصمة عار، وعلاج السطح مع مكنسة كهربائية، وأيضا، أو على الأقل فرشاة رطبة.
كيف يمكن استنتاج بقع من الحبر
بقع الحبر أو علامات من قلميرش بالملح، ولكن فقط إذا بقعة زرعت مؤخرا. نفس المكان الراسخة في البداية امتصاص عصير الليمون أو الكحول، وعندئذ فقط سوف يغسله مع أي المنظفات، وأنه يمكن أن يكون الصابون بسيطة والمياه.

وهناك طريقة أخرى: رش مثبتات الشعر وصمة عار. يتم تجفيف طلاء الأظافر، ثم ينظف البقعة فرشاة التي يجب غسلها في حل الخليك.

كيفية عرض بقع الدم
لإزالة البقع، والدم، وإعداد لأول مرةالحل. ملعقة صغيرة من الخل (تناسب أفضل النبيذ) وملعقة صغيرة من أي مواد التنظيف لتر جرة تذوب في الماء. وسائل المطبوخة وضعت على الفور واعطائها لتجف تماما. ثم، مجرد مكنسة كهربائية.

الحل يمكن إعداد دون الخل، ولكن هذا ليس تحت قوة له لإزالة، وإزالة الأمونيا. بنفس الطريقة التي يمكن إزالة البقع من الشوكولا والعصير.

كيف يمكن استنتاج بقع من الشاي

بقع من الشاي، وكذلك البقع من القهوة والكاكاو والكولا يزيل الأمونيا. مجرد وضعها على الاسفنجة ويمسح التراب.

لكل لتر من الماء ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من الجليسرين ومسح البقع هذه المباراة.

كيف يمكن استنتاج البقع من النبيذ
هو مبلل وصمة عار النبيذ مع حل الخل، ثم تنظيفها مع اسفنجة دون التعصب. يمكنك أولا فرك وصمة عار بمحلول مكون من مسحوق، وبعد – الخل.

العلاجات الشعبية في مناطق التكاثر من النبيذ الاحمر مفاجأة قليلا: فمن المستحسن أن يملأ المكان المتسخة النبيذ الأبيض، ثم يغسل عليه مع الماء العادي، وتغطي مع الملح.

لا يزال بإمكانك محاولة للتعامل مع بقع النبيذ، ومحو لهم الأمونيا.

كيف يمكن استنتاج بقع من النفط
لإزالة بقع الشحوم، تحتاج إلى نفض الغبارتلقيح بالبنزين ثم يرش عليها السجاد. لعدم وجود نشارة الخشب في متناول يدي، قد تكون مشربة النشا مع البنزين. إذا والبنزين لم يظهر في اللحظة المناسبة في متناول اليد، في محاولة لإزالة النفط المذاب في الماء مع المنظفات.

بنفس الطريقة التي يمكن أن تجنيها من بقعة على السجاد المايونيز والصلصات الأخرى.

كيفية إزالة العلكة
قبل إزالة الصمغ السجاد مضغأو الشمع يجب تجميد. لهذا الغرض على الفور لوضع الجليد أو الثلج، وبعد ذلك، وبالفعل تتم إزالة المواد المتصلبة بسكين، كشط ببساطة قبالة.

كيفية تنظيف السجاد
البقع على السجاد القضاء عليها، يمكن أن ينتقل مباشرة الى التنظيف.

وتنقسم تنظيف السجاد أيضا فيالشعبية والكيميائية الحديثة. أولا، دعونا نتحدث عن الثانية. في أي تخزين السلع المنزلية وتكثر مثل هذه المرافق. هذا وجميع أنواع رغوة لتنظيف السجاد، والشامبو ومن مختلف الصانعين. باستخدام “الكيمياء” للتخزين، لا يمكنك فقط تنظيف الاوساخ، فرشاة على السجادة، ولكن حتى للقضاء على الكهرباء الساكنة. تبدو السجادة حتى بعد معالجة الترقية، والتي تأتي على أساس أن يتم رسمها في الواقع. العلامة التجارية الأكثر شعبية من السجاد النظيف “سندريلا” وتتلاشى.

تنظيف السجاد بالطرق التقليدية يشمل:

الصيف طرد السجاد في الهواء الطلق، في فصل الشتاء – تنظيفه في الثلج.
حل استعداد من المنظفات لتنظيف طلاء مع اسفنجة أو فرشاة.
السجاد يرش الملح الخشن، ثم مكنسة الاجتياح لها prereacted في الماء الساخن.
فرك حل السجاد الخل: ملعقة كبيرة لكل لتر من الماء للبنك. هذا التحديث إلى حد كبير الطلاء.
شرب الشاي يترك – نظافة جيدة السجاد الظلام.
وتجدر الإشارة إلى أن التنظيف الذاتي السجاد ومواد تغطية الأرضيات غير مرغوب فيه للغاية مع منظف المنظفات. إزالة الرطوبة لم ينجح تماما، ولكن على طلاء الخام بسرعة عصا التراب.

أفضل طرق العناية وتخزين السجاد الشرقي القديم

يمتاز السجاد الشرقي القديم بقيمته المادية بمرور الزمن، لكن العناية به تحتاج جهد إضافي للحفاظ عليه لفترة طويلة كي تتوارثه الأجيال في العائلة وتزداد قيمته خاصة عاماً بعد عام ليصل عمره إلى مئات الأعوام.

وللعناية بالسجاد طرق متعددة، أهمها حفظه بعيداً عن الرطوبة والماء والشمس، لذا يجب تهويته بين الحين والآخر للحفاظ عليه من نمو الفطريات والبكتيريا، يُعد أفضل مكان لتخزين السجاد الشرقي من العجمي أو التركي أو الأفغاني الأنتيك القديم في مكان بارد جاف بعيداً عن الشمس والإنارة الطبيعية. فإن توفر مكان خاص بالتخزين في البيت، فهذا جيد، أو أن يتم تخزينه في الخزائن أو تحت الأسرة، لكن يجب عدم وضع السجاد مباشرة على الأرض، ذلك أن بعض أنواع الحشرات تصل إلى السجاد بسهولة، وكذلك لتجنب تقلب درجات حرارة الأرض، وذلك بوضع سجادة أو لوح خشبي أو مادة عازلة بين السجاد والأرض. كما يمكن التفكير في أماكن بديلة للتخزين في البيت، على أن تكون أماكن مكيفة وذات تهوية جيدة (قد تساعد مروحة صغيرة بتهوية مكان التخزين)، مع تجنب تخزين السجاد في أماكن مثل العلية أو القبو، ذلك أنها غير مكيفة على مدار السنة، حيث قد يتعرض السجاد للتغير الحاد بدرجات الحرارة التي تتأرجح بين الرطوبة والحر الشديد. أما إن كنت تعيشين في أماكن تقل فيها الرطوبة في بعض فصول السنة، فالأفضل إستخدام جهاز ضبط الرطوبة في غرفة التخزين.

عند تخزين السجاد في الخزائن، أعملي على إفتراش الخزائن بمادة عازلة، مثل مادة التغليف البلاستيكية ذات فقاقيع الهواء، وكذلك وضع مادة عازلة لأحماض المادة الخشبية للخزائن، مثل القماش الخالي من الأحماض، وهذا النوع من القماش او الورق، يمكن إستبداله كل سنتين أو ثلاث سنوات. أما الطريقة الأخرى، فهي رش الخشب بمادة وارنيش polyurethane، وتركه ليجف ومن بعد ذلك إستخدام تغليف فقاعات الهواء البلاستيكية أو طبقة من القطن تفصل السجاد عن الخشب.

كما تُعد الطريقة الأفضل لخزن السجاد بعدم طيه، بل لفه بشكل إسطواني وربطه بشريط عن النهايات والمنتصف من بعد لفه بقطع القماش الخالي من الأحماض، أما إن كان السجاد يحتوي على نهايات من خيوط الصوف أو الحرير، فيجب حماية تلك الخيوط بدعمها بطبقات من ذلك القماش وتجنب تكورها أثناء اللف.

أما الطريقة الأخرى فهي أن توضع السجادة في أنبوب بلاستيكي خال من الأحماض، على أن لا يكون مصنوعاً من مادة PVC، ذلك أن المادة الكيميائية للأنبوب تضر بالسجاد عند تحللها.

أحرصي قبل الحفظ على تنظيفه جيداً بالتخلص قدر الإمكان من الغبار والأوساخ بواسطة المكنسة الكهربائية ومن ثم تغليفه بقطعة قماشية، من دون أكياس بلاستيكية، ذلك أنها تمنع التهوية عنه ويكون عرضة لعفن، كما أن الغبار والأوساخ يجذب الحشرات والفئران التي تعمل على قرض السجاد وإتلافه.

بعض أنواع السجاد يمكن غسله بالماء والصابون، مع التأكد من جفافه تماماً قبل خزنه.

يُفضل إرسال السجاد الثمين القديم إلى شركات تنظيف السجاد المتخصصة بالسجاد الأنتيك لتجنب أي أعطاب أثناء التنظيف.

بحسب التقاليد القديمة لحفظ السجاد، يُفضل نثر بعض كرات النفثالين داخل لفات السجاد لإمتصاص أي رطوبة أو رائحة أثناء الخزن. على أن يكون الخزن في مكان معزول، ذلك أن النفثالين يؤذي الجهاز التنفسي خاصة لدى الصغار.

Post Your Comment Here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *