كيفية تنظيف السجاد الصوف

كيفية تنظيف السجاد الصوف

يزين السجاد سكن الإنسان منذ آلاف السنين. أنها تجعل داخل المنزل الجمال الفريد والراحة.

ومع ذلك، لكونها جامعي الغبار الناعم والسجاد دون الرعاية المناسبة هي بداية لتفقد جمالها الأصلي.

لتجنب هذا، فإنها تحتاج إلى تنظيفها بشكل دوري.

ستحتاج

 فراغ
– يعني لتنظيف الصوف
– فرشاة مع شعيرات ناعمة.
تعليمات

1
دوري الجاف الصوف التنظيفالسجاد. مرة واحدة في الأسبوع، وتنظيف السجاد النظيف فراغ مع فرشاة ناعمة. إذا كومة السجاد حلقة، ثم لا يتم استخدام الفرشاة على الإطلاق. فراغ تنظيف السجاد على كلا الجانبين. مرة واحدة في السنة، واخراج السجاد الصوف في الشارع وتقرع له بالخروج. لهذا الغرض، معلقة على حبل أو على أنبوب معدني متين. ركلة حتى السجادة سوف تتوقف للفة في الغبار. في فصل الشتاء يمكنك بسط السجادة في الثلج. وينبغي أن يكون الشارع الصقيع والثلوج – الجاف، متفتت. ركلة السجاد الثلوج، والتنصت عليه بعصا خشبية. عندما  بيد واحدة، وضعه على الثلج نظيفة. تحويل السجاد ومع جهة أخرى. في أي حال من الأحوال لا تنظيف السجاد على الثلج الرطب. في هذه الحالة، فإنه يحصل على الرطب، والغبار في السجاد والماء تصبح قذرة. وبعد ذلك سوف تظل القذرة.

2
مجرد قضاء الرطبة الصوف التنظيف في الشهرالسجاد. شراء لهذا الغرض في المتاجر التي تبيع منتجات التنظيف المنزلية، وخاصة محايد الشامبو رغوة لتنظيف السجاد من الصوف. السجاد يغسل على كلا الجانبين. لا أزال ضد أبدا قيلولة الصوف السجاد ولا تستخدم الغسل. قبل غسل السجاد الصوف تنظيفه بشكل صحيح مع مكنسة كهربائية. مرة واحدة يتم تنظيف السجاد يصل، وتعلقها في الهواء الطلق لتجف. للقيام بذلك، واختيار اليوم الميمون دون المطر. أبدا استخدام منتجات التنظيف تنظيف السجاد الصوف التي لا يقصد لهذا الغرض. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف صوف بنية السجاد والمغلفة مع نمط الملونة. الطلاء يمكن أن “السباحة”.

3
مرة واحدة تعطي للسجاد في 2-3 سنوات في عدد خاصورشة عمل متخصصة في تنظيف السجاد الصوف. حدد ورشة عمل حيث لتنظيف السجاد من الصوف في وضع توربو. وبالإضافة إلى ذلك، اسأل وتأكد من أن عمال المحل قبل تطبيق مواد كيميائية تحقق تفاعلها مع هيكل السجاد الصوف. ومن الضروري أنه لم يفقد لونه الأصلي. المتخصصين المهنيين إجراء منتجات التنظيف الجاف نوعية عميقة. بعد مثل تنظيف جذري في السجاد وكأنها جديدة لفترة طويلة وأصحاب يسر مع جمالها.

طريقة عمل سجادة من الصوف

نرى السجّاد المصنوع من الصوف البارز أو النافر كأحدث وأجمل موضات السجّاد الآن، وقد لاقى هذا النوع رواجاً ممّا جعل أثمانها غالية بالنسبة لباقي الأنواع، فملمس السجّاد مغرٍ وناعم للأقدام، لكن هل فكرت من قبل كيف يصنع هذا النوع من السجّاد؟

هي طريقة تكاد تكون في منتهى السهولة إن رغبت بصنع السجّاد في المنزل، ويمكنك اختيار الأشكال الناتجة والألوان التي تناسب أثاثك، واختيار أنواع الصوف المناسبة والتي تتحمّل أن توضع على سجّاد، لن تكون مكلفة وستمتلك سجّادة تليق بديكور غرفك ولن تستغرق من وقتك منك سوى عدّة ساعات للعمل، وبنفس الطريقة يمكن صنع بعض الوسائد المناسبة للكنب وملئها بالقطن الصناعيّ، ولصنع السجّادة عليك اتّباع الخطوات التالية للعمل.

طريقة عمل سجّادة من الصوف
الأدوات
خيوط من الصوف الملوّن حسب الرغبة.
مقصّ.
قماش كنفا بالمقاس والشكل المرغوب ليكون قاعدة للسجّادة.
إبرة كنفا صغيرة.
صنارة.
مسطرة للقياس.
كرتون قاسيّ.
خيط بلون الكنفا غالباً.

طريقة الصنع
بعض المحلات تبيع الصوف مقصوصاً، لكنك تستطيع شراء الصوف العاديّ وقصّه بنفسك، حيث تلفّ الخيوط حول أصابعك الأربعة، وهذا سيكون مقاس ارتفاع وبر السجّادة، ثمّ انزع أصابعك بحرص واربط الخيوط من المنتصف بخيط ثمّ قصّ طرفيّ الخيوط لتكوّن كرة من الصوف، ويمكن استخدام قطعة من الكرتون بارتفاع السجّادة المنويّ صنعها، ثمّ لفّ الخيوط على الكرتونة التي صنعتها، ثمّ قص الخيوط من أحد الأطراف، يمكنك استخدم مسطرة لقياس الطول المناسب لقطعة الكرتون.
اصنع عدد من الكرات مختلفة الألوان، حاول أن تكون الخيوط متناسقة الألوان مع أثاث منزلك، وحاول أن تعرف منذ البداية لماذا تصنعينها وأين ستضعها لتكوِّن صورة مباشرة عن الناتج. اقراء ايضا شركة تنظيف موكيت بالرياض
قم بتكرار خطوة الكرات لصنع القاعدة التي ستكون للسجّادة لكن انزع الخيط في النهاية لتنتج خيوط مقصوصة لصنع القاعدة.
قصّ أطراف الكنفا، ثمّ اثني الخيوط عند الأطراف، وقم بخياطتها لتحديد الأطراف وتمكين السجّادة بالخيط المشابه للون الكنفا.
ثبّت الكرات في أماكن عشوائيّة ومتفرّقة في قطعة الكنفا التي اخترتها حسب القياس والشكل المناسب لمنزلك، تستطيع صنع السجّادة بكاملها من الكرات لكن هذا أفضل للسجّاد الصغير حيث ستتطلب مجهود أكبر.
قم بملء الأماكن الباقية من الكنفا بالخيوط، وأدخل الخيط بالإبرة أو بالصنارة، ثمّ اقسم الخيط إلى قسمين (دون قصّ) وأدخل الطرف المزدوج من طرف ثقب الكنفا واسحب الطرف الثاني بالصنارة وادخل الخيطين من المنتصف لتعقد العقدة وتثبت الخيط.
في النهاية قصّ الزيادات لتكون متأكّداً من أن طول الخيوط متساوي الارتفاع، حاول جعل الخيوط مموّجة مائلة لعدّة اتجاهات حسب التفصيلة النهائيّة وهذا عند عقد العقدة في نهاية كلّ خيط.

كيف أزيل بقع الشاي عن السجاد

في كثير من الأحيان يتعرّض أثاث البيت للاتساخ بالبقع المختلفة، والمتنوعة، وخاصّةً إذا كان هناك أطفالٌ صغارٌ، ولعلّ أهمّ القطع المعرّضة للاتساخ في البيت هي السجاد وتحديداً إذا كان فاتح اللون، لذلك سنذكر في هذا المقال أهمّ الطرق، والخلطات المنزليّة التي من الممكن استخدامها للتخلّص من البقع، وخاصة بقع الشاي بكلّ سهولةٍ ويسرٍ.

طرق إزالة بقع الشاي عن السجاد
الصابون: نأخذ قطعةً قماشيةً جافةً، ونفركها بالبقعة الموجودة على السجادة، عدّة مرات، ثمّ نغسل قطعة القماش بالماء جيّداً، ونتركها مبلولةً قليلاً، ثمّ نفرك بها السجادة مرّةً أخرى عدّة مرات لإزالة البقعة، أو التخفيف منها، بعد ذلك نغسل السجادة كالعادة بالماء والصابون، ونُنظفها جيّداً، وننشرها في الشمس لفترة حتّى تجفّ تماماً.
الملح: نفرك مكان البقعة بقطعةِ قماشٍ، ثمّ نُحضر القليل من الملح، ونضعه على مكان البقعة، ونتركه مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل السجادة جيّداً بالماء والصابون، وننشرها، ونتركها حتّى تجفّ.
الخلّ الأبيض: نُحضر قطعةَ قماشٍ صغيرةٍ، ونفرك بها البقعة لتمتصّ الشاي السائل عليها، بعد ذلك نضع كميةً مناسبةً من الخلّ الأبيض على مكان البقعة، ونفرك السجادة جيّداً، ثم نضع الخلّ مرّة أخرى، ونكرّر فرك السجادة، ونعيد العملية عدّة مرات حتّى تزول آثار البقعة.
ماء الأكسجين: نمسح بقعة الشاي الحديثة بمنشفةٍ قماشيةٍ جافةٍ، ثمّ نُحضر ماء الأكسجين ونمزجه بكميةٍ قليلةٍ من الماء، ثمّ نسكبه مكان البقعة، وندعكه جيّداً، ونتركه مدّة ليلةٍ كاملةٍ، بعد ذلك نغسل السجادة في الصباح الباكر بالماء والصابون، ونتركها حتّى تجف تماماً.
ماء الصودا: نفرك بقعة الشاي بقطعةِ قماشٍ جافةٍ، ثمّ نسكب عليها كميةً من ماء الصودا، ونفركها جيّداً، ونتركها مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسلها بالماء والصابون، ونضعها في مكانٍ مشمسٍ حتّى تجفّ.
حمض البوريك: نخلط القليل من حمض البوريك مع كميةٍ من الماء بشكلٍ جيد حتّى تتحوّل إلى عجينةٍ متجانسة، ثمّ نضعها على مكان البقعة، ونفردها جيّداً، ونتركها حتّى تجف، بعد ذلك نغسل السجادة بالماء والصابون، وننشرها، ونتركها حتّى تجفّ.
النشادر: نفرك السجادة بقطعةِ قماشٍ جافةٍ، ثم نضع كميةً من النشادر على البقعة، ونفركها جيّداً، وننقعها مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسل السجادة بالصابون والماء، ونتركها في الشمس حتّى تجفّ.
معجون الأسنان: نضع القليل من معجون الأسنان على مكان البقعة، ونتركه مدّة ربع ساعةٍ حتّى يجفّ، ثمّ نفركه جيداً، بعد ذلك نغسل السجادة بالماء والصابون، ونتركها في الشمس حتّى تجفّ.

Post Your Comment Here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *