كيف أنظف الكنب المخمل

كيف أنظف الكنب المخمل

غالباً ما يعاني أصحاب البيوت والمكاتب في تنظيف كنب بيوتهم ومكاتبهم وسيّاراتهم، وجرت العادة في معظم الأحيان أن تتولّى مراكز غسيل السيارات ما يتعلّق بأمر كنب السيارات، وفي المقابل تلجأ معظم الشركات لشركات التنظيف الخاصّة لتولي أمر تنظيف كنب مكاتبهم توفيراً لوقت العمل وتهيئة ظروفٍ مناسبةٍ للمراجعين والزبائن والموظّفين، ولكن قلّما يلجأ الناس في الاستعانة بشركاتٍ خاصةٍ لتولي أمور تنظيف كنب منازلهم، حرصاً منهم على خصوصيّتهم من جانب، وتوفيراً للمال من جانبٍ آخر، لا سيّما وأنّ كنب البيوت لا يتعرّض لضغطٍ كبيرٍ من أعداد المستخدمين له كما هو الحال في كنب المكاتب، وأيضاً لأنّ المستخدمين له هم من أحرص الناس على نظافته، ولا يهملون في استخدامه واستعماله كونهم أصحابه والمالكين له، ولكن مهما وصل هذا الحرص منتهاه فلا يخلو الأمر من اتّساخ هذا الكنب نتيجة تقادم الاستعمال والاستخدام أو نتيجة طارئ ما يعمل على اتساخه بشكلٍ مفاجئ، ومن المعروف أنّ التعامل مع الكنب المغطّى بالجلد أسهل بكثير من حيث التنظيف قياساٌ للكنب المغطّى بقماشٍ من المخمل، وهنا بعض الطرق لعلاج هذه المسألة.

طرق تنظيف الكنب المخمل
أثبتت التجارب العمليّة بأنّ ملمّع الزجاج العادي والّذي يُطلق سائلاً منظفاً عبر بخّاخٍ خاص هو الأكثر جدارةٍ على الصعيد العملي والتجريبي، ويمكن استخدام ملمّع الزجاج العادي المتوافر بعبواتٍ عاديةٍ تخلو من البخاخ في حال عدم توافر النوع الأول.
نقوم بالرش قليلاً فوق موضع ومكان الأوساخ، ثمّ نقوم بذات الوقت بتمرير قطعةٍ من القماش الناعم النظيف فوق السائل، ونقوم بفركه فوق قماش الكنب المتسخ جيداُ ذهاباً وإياباً حتى زوال واختفاء البقعة، أو بتبليل قطعة القماش الناعمة النظيفة بكميّةٍ مناسبةٍ من ملمّع الزجاج العادي والخالي من البخاخ وفركها فوق بقعة القماش المخملي المتّسخة حتى يتم زوال الاتساخ نهائياً.
ننتظر قليلاً حتى يتمّ جفاف سائل التلميع، ثمّ نقوم بتبليل قطعة أخرى نظيفةٍ من القماش، ونقوم بفركها مكان البقعة جيداً، ومن ثمّ نتركها إلى أن تجف.
إذا ما وجدنا بأنّ مكان البقعة لا يزال متّسخاً بعض الشيْ، نقوم بتكرار العملية مرةً أخرى إلى أن تزول.
هناك مسحوق ستريس الّذي يستخدم في تنظيف السجاد، ويحتل المرتبة الثانية في تنظيف الكنب المخملي، وقد أثبت من خلال التجربة العمليّة أنّه يستطيع تنظيف بعض الحالات التي لم يفلح معها ملمّع الزجاج.
في حال استعصى علاج بعض أنواع الأوساخ الشديدة، نقوم في هذه الحال بالاستعانة بشركةٍ خاصّةٍ لتنظيف الكنب المخملي التي تستخدم تقنية التنظيف بالإنزيم، وهذه التقنية الحديثة لا تُبقي ولا تذر على أيّ وسخٍ أو اتساخٍ مهما بلغ حجمه.

طرق لتنظيف الكنب المخمل والجلد وازالة البقع

جلد الكنب يُضفي تألّقاً وفخامةً على المنزل، ولكنّه يتطلّب عنايةً خاصّة؛ لأنّه معرّضٌ للتمزّق والتّخريب أكثر من أنواع الكنب الأُخرى المصنوعة من الأقمشة القويّة، ولكن هذا لا يمنعك سيّدتي من التّمتع به في منزلك اليكي بعض النصائح عبر شركة الافضل للحفاظ على اناقة منزلك

يجب مراعاة النقاط التالية فى تنظيف الكنب والمجالس :

شفط الغبار والأوساخ المتواجدة على الكنب، أو بين أجزائه، عن طريق المكنسة الكهربائية أو بعض الأجهزة الخاصة بتنظيف الكنب.
يمكن إزالة شعر الحيوانات الأليفة من الكنب عن طريق التقاطها بالقفازات المطاطية.
إبعاد الكنب عن أشعة الشمس، حيث يمكن تجفيفه باستخدام المكيفات أو التدفئة.
اجتناب مواد التبييض لإزالة أي نوع من البقع فقد يؤدي ذلك إلى تشوه في نسيج المجالس
يحبب تجفيف الكنب بقطعة قماش سميكة قبل تعريضها لمصدر تجفيف آخر.
ينصح التنظيف اليومي للكنب عن طريق مسح البقع أول بأول و يمكنكِ تنظيف البقع بإحدى الطرق الآتية:

أحضري نصف كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من الماء الفاتر واخلطيهم معًا، ثم اغمسي قطعة قماش ناعمة في هذا المحلول وافركي بها الكنب من أعلى إلى أسفل،
لإزالة بقع الغبار والعفن اللاصقة، ثم جففي الكنب بقطعة قماش أخرى نظيفة وجافة، وامسحي بعد ذلك بقطعة قماش مبللة بالماء الفاتر وجففيها بقطعة قماش جافة لضمان إزالة البقع تمامًا –
تخلصي من بقع الحبر بفرك البقعة بقطعة قطن مبللة بالكحول
يمكن إزالة بقع طلاء الأظافر الشائعة عن طريق مسحها بالقليل من الأسيتون المخصص لإزالة طلاء الأظافر، ثم مسحها بقماش مبلل بالصابون أو مسحوق تنظيف السجاد، ثم تجفيفها بقطعة قماش مبللة بالماء الفاتر وأخرى جافة تمامًا للتجفيف النهائي.
ازالة البقع والشحوم من الكنب والكراسي المخمل

للتخلص من بقع الشحوم والبقع السميكة يمكن رش بعض من مسحوق الباكينج صودا “البيكربونات” على البقع، ثم انتظري دقائق وافركيها بقطعة قماش جافة ستزول البقعة، ويمكنكِ تنظيفها بعد ذلك بالماء والصابون وقطعة قماش جافة.
يمكن إزالة بقع العلكة عن طريق فركها ببعض من قطع الثلج، ثم كشطها بسكين مسطح.
إزالة القطع الإسفنجية وشفط الغبار والأوساخ ومسحها بقطع رطبة.
تنظيف أي زخارف أو حفر داخل خشب الكنب عن طريق ترطيب قطعة قماش بالماء فقط أو بالماء وبعض مواد تنظيف الخشب.
يجب مراعاة نوع الكنب الذي سنقوم بتنظيفه سواء كان من الجلد، الخشب، القماش المخمل، القماش العادي.
مراعاة تنظيف المساند والوسائد التي توضع كإكسسوار مرافق للكنب.
نظيف أرجل الكنب بنفس طريقة تتنظيف الزخارف بواسطة قطعة قماش رطبة وبعض المواد الخاصة بتنظيف الخشب. يوصى بتنظيف الكنب المصنوع من الجلد كل ثلاثة أشهر أو على الأقل مرتين في السنة.
بالنسبة للكنب الجلد، نظفي الصالون أولًا باستخدام المكنسة الكهربائية، مع المرفق الصغير المخصص للأقمشة.
وراعي أن تكون الفرشاة ناعمة لأن الجلد يسهل خدشه،
اخلطي قطرات من صابون اليدين السائل في لتر من الماء، حتى تتكون لديكِ رغوة، ثم أحضري أربعة قطع قماش ناعمة، استخدمي الأولى لتنظيف الصالون بالصابون الذي صنعتيه، ثم امسحي الرغوة بالقطعة الثانية، وبللي القطعة الثالثة في ماء نظيف، وامسحي بها على الصالون، واستخدمي الرابعة للتجفيف الجيد، جرّبي هذه العملية أولًا على جزء صغير غير ظاهر من الصالون.

وعليكِ أيضاً قبل التنظيف قراءة التنبيهات والتوجيهات المرافقة للكنب عند شرائها، لأنّها تكون معلوماتٍ موثوقة من المصدر الّذي صنع الكنب، ممّا يوفّر عليكِ الكثير من الوقت والجهد

واذا كنتي سيدتي الجميلة لا تملكين الوقت للقيام بهذه النصائح يمكنك الاعتماد على شركة تتميز بالاتقان فى تنظيف الكنب والمجالس انها افضل شركة تنظيف بالرياض اختيارك الصحيح الذى يحقق لمنزلك الاناقة التى تحلمين بها فى مدة قصيرة

النصائح والجمال والتالق لا يقف دائما عند بعض النصائح فدائما هناك الجديد والمزيد ونحن نعدكم بتقديم المزيد من النصائح دوما لاجلكم

Post Your Comment Here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *