كيف تزيل الصدأ من الملابس

كيف تزيل الصدأ من الملابس

التصاق البقع على الملابس من أبرز المشكلات التي تظهر وتسبب الضيق لسيدة المنزل، فهناك ما لا يمكن التخلص منه وبالتالي اتلاف الملابس، ومن هذه البقع الصعبة بقع الصدأ التي تحدث بسبب سوء تخزين الملابس بجانب شيء يتعرض للصدأ.

طرق إزالة الصدأ عن الملابس
الطريقة الأولى : إستخدام حامض الستريك مع القليل من الملح ويتم فرك قطعة الملابس الملوثة بالصدأ بهذا الخليط ثم تغسل بالماء الدافئ.

الطريقة الثانية :يتم خلط القليل من سائل غسيل الصحون في وعاء يحتوي على ماء دافئ و يتم مسح البقعة بهذا الخليط.
الطريقة الثالثة : يتم وضع شريحة ليمون على الملابس المتسخة بالصد أوطيها ثم تمرير المكواة الساخنة على المكان الذي يوجد فيه الصد أو يتم تكرار العملية عند الحاجة مع تغيير شريحة الليمون.
الطريقة الرابعة :يتم إستخدام الملح مع معجون الأسنان أو معجون الحلاقة بالإضافة إلى عصير ليمونة للحصول على خليط متجانس يتم وضعه على قطعة الملابس المتسخة بالصدأ.
الطريقة الخامسة :قومي بعصر الليمون حسب الحاجة على البقعة وتعريض قطعة الملابس للشمس حتى تجف بعدها قومي بغسلها في الغسالة بالطريقة المعتادة.
الطريقة السادسة : إستخدام الأسيد بعد إرتداء قفازات بلاستيكية على اليدين والكمامات لتجنب حدوث أي مشكلة عن طريق تخفيفه مع الماء لمنع إتلاف الملابس مع الحذر الشديد عند إستخدام الأسيد.
الطريقة السابعة : إستخدام المواد التجارية التي تباع في الأسواق الخاصة بإزالة الصدأ عن الملابس ولكن يجب إستخدامه بحرصو حذر لأنه يحتوي على مواد قد تؤدي إلى إتلاف القماش.
الطريقة الثامنة :ضعي قطعة القماش فوقو عاء يحتوي على ماء مغلي وتثبيتها بقطعة من المطاط، ثم قومي بوضع خليط من الملح والخلوعصير الليمون وتوزيعه على قطعة الملابس التي تحتوي على الصدأ بإستخدام فرشاة أسنان قديمة و إتركيها مدة ساعة وبعد إنقضاء المدة قومي بصب الماء المغلي فوق البقعة مباشرة ويمكن إعادة هذه الطريقة أكثرمن مرة.
الطريقة التاسعة : قومي بوضع مادة كربونات الصوديوم على منطقة الصدأ ولفها لتصبح كالكرة ثم قومي بوضع قطعة الملابس في الماء المغلي عدة مرات لمدة خمس دقائق، ووضع قطعة الملابس التي تحتوي على الصدأ في الغسالة وغسلها كباقي الغسيل.
الطريقة العاشرة : يمكن إستخدام حامض الليمون أو ملح الليمون على الملابس التي تحتوي على الصدأ، ويستخدم حامض الليمون أوملح الليمون عن طريق خلط القليل منه مع القليل من الماء الساخن ووضع الخليط مباشرة على قطعة الملابس وتركها حتى تجف وثم غسلها

كيفية ازالة الصدا من الملابس بطريقة صحيحة

الصدأ من اصعب البقع بالملابس كونها من الصعب إزالتها و التعامل معها إلا من خلال طرق معينة فقط لضمان سلامة الملابس، يعتبر الصدأ من البقع العنيدة صعبة الإزالة، يتواجد الصدأ بالملابس بسبب بالحديد أو النحاس المتواجد فها أو العمل مع المعادن أو في المصانع قرب الآلات يقدم خبراء التنظيف عدد من الطرق من اجل ازالة الصدا من الملابس سوف نستعرضها في الأسطر المقبلة.

ازالة الصدا من الملابس

الطريقة الاولى:

باستخدام الليمون قومي بإحضار شريحتين من الليمون ثم وضعها فوق البقع مع وضع قطعة قماش أسفل منها وقطعة قماش أخرى فوق شريحتين الليمون ثم احضار مكواه وتمريها على بقع الصدأ والليمون مع الضغط جيدًا عليها في حالة عدم ازالة البقع بشكل كلي بإمكانك احضار شريحتين وتكرار التجربة مرة ثانية وهكذا إلى اختفاء بقع الصدأ بشكل كلي ثم ترك الملابس فقرة من الوقت وغسلها بالطريقة المعتادة مع عدم وضع الكلور ولا غسل الملابس إلا بعد إزالة الصدأ.

الطريقة الثانية:

قومي بعصر نصف ليمونة على مكان البقعة مع تركها بالشمس حتى تمام الجفاف ثم افركي الملابس سوف يزول الصدأ منها تمامًا، قومي بعد ذلك بغسل الملابس بالطريقة المعتادة ثم غسل الملابسك بطريقتك المعتادة.

الطريقة الثالثة:

استخدام ماء النار أو ماء الاوكسجين يتم وضع كمية قليلة منه على البقع مع الحرص على ان تكون مرتدية القفازات البلاستيكية الواقية ليديك مع فرك القماش جيدًا، يجب الانتباه ان ماء الاوكسجين يضر بالملبس و ايضًا يسبب تلف لانسجة بعض الماء والكميات الكبيرة منه تدمر الملابس.

الطريقة الرابعة:

باستخدام جل الأطباق لإزالة بقع الصدأ من الملابس يتم وضعه فوق البقعة مع دعكها جيدًا ثم وضع القليل من الماء الدافئ وغسل كامل القطعة ووضعها بمكان مشمس.

الطريقة الخامسة:

باستخدام الخل الابيض وملح الطعام مع الماء المغلي وعصير الليمون والاستيك ، قومي بإحضار وعاء مناسب لحجم الملابس وفرشأة أسنان ثم قومي بوضع كمية من الماء المغلي داخل الوعاء واحضري الملبس وافردية فوق الوعاء بحيث تكون البقعة على بخار الماء المتصاعد من الوعاء ثبتي الاستيك على اعلى البقعة، قومي بعد ذلك بعمل مركب من الخل والليمون وقومي باستخدام الفرشأة بدعك البقع واعيدي المحاولة مرة ثانية في حالة عدم نجاح الأولى.

الطريقة السادسة:

عن طريق استخدام البيكينج صودا اربطي جزء الصدأ واغمسية في الماء الدافئ ثم اغمسية في البيكينج صودا تلك الطريقة في حالة البقع الصعبة شديدة الصعوبة استمري في التجربة من دقيقة إلى خمس دقائق ثم اغسلي الملابس بطريقتك المعتادة.

الطريقة الثامنة:

يمكنك استخدام منظف الصدأ المتواجد في الاسواق في حالة فشل جميع التجارب معك، على الاغلب يحتوي على مواد كيميائية سريعة المفعول تعطي نتائج في الحال ولكنها تضرر بالملابس مع الوقت.

كيفية إزالة الصدأ من الملابس

يتعرض الكثير من الأشخاص لمشكلة تكون الصدأ على الملابس، بالرغم من عدم ارتدائها وحفظها في الدولاب، وتحدث هذه المشكلة نتيجة لوجود أحد الأزرار أو الدبابيس الحديدية والمعدنية على الملابس وبقائها لمدّة طويلة دون ارتدائها أو تفقّدها بين الحين والآخر، وتحدث هذه المشكلة أيضاً عند وضع الملابس في الغسالة، فتؤدّي عملية الغسل لهذه الأزرار المعدنية إلى حدوث الصدأ نتيجة لتعرّضها للمياه، وهذه المشكلة تؤدّي إلى إفساد الملابس وظهورها بمظهر غير لائق، لذلك يحاول الكثيرون القيام بالعديد من الوسائل التي تمكّنهم من حلّ هذه المشكلة، لكي يتمّ تجنّب خسارة الملابس خاصّة عندما تكون جديدة وغير مستهلكه لمدّة طويلة أو باهظة الثمن.

كيفية إزالة الصدأ من الملابس
هناك العديد من الخطوات والطرق التي تؤدي إلى التخلص من الصدأ عن الملابس وإعادتها إلى وضعها الطبيعي وهي:

يمكن الاستعانة بالليمون، وذلك من خلال القيام بإحضار نصف ليمونة، والعمل على عصرها ووضع عصير الليمون في المكان الذي يوجد فيه الصدأ، ومن ثمّ نقوم بوضعها تحت أشعة الشمس وبطريقة مباشرة، وتركها لمدّة حتى تتشرب القطعة الليمون وتجفّ تماماً، وبعد الانتهاء من ذلك يجب القيام بتنظيف وتجفيف الملابس كالعادة، وتكمن أهمية الشمس في أنّها قادرة على إذابة الصدأ بشكل نهائي.
وضع قطعة من الليمون بين قطعتين من الملابس الذي يوجد فيها علامات الصدأ، والعمل على كيها بالمكواة الحارة، وذلك من خلال تكرير هذه العملية لأكثر من مرة، حتى يتم الوصول إلى النتيجة المطلوبة، مع مراعاة تجديد قطعة الليمون عدّة مرات.
استعمال السائل الذي يستخدم لتنظيف الصحون، وذلك من خلال وضع الكمية المطلوبة من هذا السائل على مكان تواجد بقع الصدأ، وإضافة كمية قليلة من الماء الدافئ، والعمل على فركها بطريقة جيدة، ومن ثم القيام بتنظيف الملابس بشكل كامل وتجفيفها.
ماء النار يؤدي إلى إزالة بقع الصدأ عن الملابس، وذلك من خلال وضع كمية ضئيلة جداً على مكان البقع، مع مراعاة أخذ الحذر عند استعماله خوفاً من إلحاق الضرر باليدين والعينين، وعدم وضع كمية كبيرة، لأن ماء النار من المواد القوية جداً والتي تؤدي إلى وإذابة الملابس.
عند القيام بجميع الطرق السابقة، وعدم الحصول على النتيجة المطلوبة، يمكن اللجوء إلى شراء محلول خاص بإزالة بقع الصدأ عن الملابس، وهذا المحلول يتم الحصول عليه من خلال المتاجر والأماكن الخاصّة بتنظيف الملابس ( الدراي كلين).

تنبيه

مع العلم أنّه كلما قام الشخص بعلاج هذه المشكلة في وقت مبكر، يحصل على نتيجة أفضل في التخلص من هذه البقع؛ لأنّ مثل هذه البقع مع مرور الوقت، يصعب التخلّص منها بسهولة، ولتفادي هذه المشكلة من أساسها، يجب تفقّد الملابس بشكل دوري.

Post Your Comment Here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *