كيف أجعل ملابسي النظيفة معطره

كيف أجعل ملابسي النظيفة معطره

من الأمور التي لا يغفل عنها المرء عند العناية بمظهره الشّخصي هي العناية بالملابس و خصوصاً نظافة الملابس و ترتيبها و رائحتها، و أهم ما يعتني به المرء هو عدم خروج رائحة غير لطيفة من ملابسه و خصوصاً رائحة العرق أو رائحة رطوبة في بعض الأحيان .بعض الأشخاص نرهم يحرصون كل الحرص على رائحة ملابسهم فهم يفضلون أن تكون ذات رائحة عطرة و منعشة لأنها تعطي ثقة بالنفس و المهم ان تكون رائحة ملابسهم دائما معطرة و محافظة على العطر في أي مكان ، و حتى نجعل الملابس معطرة لا بأس في هذه النّصائح :

عند غسل الملابس و قبل جفافها يتم إحضار زجاجة العطر و نقوم برش العطرات بقطرات خفيفة و بعد جفاف الملابس نلاحظ إن الملابس ما زالت محتفظة بالعطر و تستمر رائحة العطر فيها إلى أن تغسل مرة أخرى .
طريقة أخرى لتعطير الملابس يتم وضع كيس من القماش المخصص لوضع قطع الحلوى و يتم وضع فيها قطعة من القماش تكون معطرة بالعطر الذي نفضله و نقوم بتعليقها بواسطة علاقة بلاستيك صغيرة و نقوم بإلصاقها على باب الخزانة هذه الطريقة تسمح عند إغلاق الخزانة بإنتشار العطر داخل الخزانة و من ثم تعلق الرائحة على الملابس ، و طريقة أخرى يتم وضع عطر على قطعة من المنديل و يتم لفها بقطعة قماش أبيض و يتم طويها و وضعها بين الملابس و بعد ستعلق الرائحة بالملابس و هذه إحدى الطرق التي يفضلها البعض فالطريقة تصلح لجميع أنواع ملابس العائلة و حسب العطر الذي يفضلونه .
لرائحة معطرة فواحة للملابس يتم مسح أرضية الخزانة بمنديل معطر من العطر الذي نريده و نمسحه بالقليل من الماء و يفضل رش من العطر المفضل على أرضية الخزانة أفضل حتى تبقى الرائحة نفاذة للملابس عندما تتبخر .
بعضهم يفضل رش الملابس عند طريق بخاخ الماء حيث يتم خلط القليل من الماء بقليل من العطر و يتم رشها بخفة على الملابس هذه طريقة بسيطة للحصول على ملابس معطرة ،و أحياناً يباع في الأسواق مكعبات عطرية يتم وضعها في الخزانة بعد فك الغطاء البلاستيكي عنها فهي بأنواع مختلفة من الملابس .
يمكن أيضاً عند غسل الملابس إستخدام السوائل المعطرة و هي بأنواع مختلفة في الأسواق حيث يتم إضافة بمقدار كوب من المعطر للملابس عند الغسيل و تحتفظ بها الملابس عندما تجف بهذه الرائحة المنعشة ، و بعض يضع في فتحة المكواة التي إدخال الماء منها بوضع الماء و القليل من العطر فعند إستخدام الكي بالبخار تعلق رائحة العطر مباشرة بالملابس .

كيف أجعل رائحة الملابس حلوة

لا يكفي فقط أن تكون الملابس نظيفة ومكوية بطريقة سليمة؛ فأنْ يكون لها رائحة جميلة ومنعشة هو أمر في غاية الأهمية، فلا يوجد أجمل من فتح خزانة الملابس واستنشاق رائحة عطرية مميزة، وهو أمر لا يحتاج إلى جهد كبير، بالأخص أنّ معظم منظفات الملابس الموجودة حالياً تعمل كمنظف وتضيف رائحة عطرية للملابس، ومن ناحية أخرى يمكن تحقيق هذا الشيء باستخدام مواد طبيعية متواجدة في البيت؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي بعض المواد والخطوات التي تساعد على جعل رائحة الملابس جميلة.

كيفية منح الملابس رائحة جميلة
الرائحة غير النفاذة: قد لا ترغب بعض السيدات في أن تكون رائحة الملابس ملفتة جداً؛ لهذا يمكن استخدام ما يلي:

كوب من الخل، من خلال إضافته لدورة الغسيل، قد يتبادر لها العكس، إلّا أنّ الرائحة السيئة للخل تساعد على التخلص من الروائح الكريهة العالقة في الملابس، بالأخص بعد الغسيل، ومن ناحية أخرى يساعد على تنعيم الأقمشة.
نصف كوب من البيكينغ صودا، من خلال إضافته لماء الغسيل، ولكن يجب هنا التأكد من ذوبان الصودا كاملةً قبل وضع الملابس، بحيث تمنحها رائحة منعشة وتساعد على تنعيمها.
أوراق التجفيف أو الترشيح، وهذه يمكن وضعها بين الملابس ليلةً كاملة أو حتى داخل الأحذية؛ للتخلص من الروائح غير المستحبة.
ولا يكفي فقط أن نستخدم مادة من المواد السابقة، بل يجب تجنب ترك الملابس في مياه الغسيل مدة طويلة من الزمن؛ لأنّ هذا يؤدي إلى صدور رائحة كريهة لها، كما يجب تعليقها بعد غسلها حتى تجف تماماً في مكان مفتوح.

الرائحة النفّاذة: تعمل المواد التالية تعمل على جعل رائحة الملابس عطرية ولا يمكن مقاومتها، ويمكن استنشاقها عن مسافات بعيدة، وأبرزها:

وضع كمية قليلة من ماء الورد أو اللافندر في علبة بخاخ، ورشها على الملابس قبل أن يتمّ تجفيفها، وهنا يمكن مزج أي نوع من الزيوت العطرية مع القليل من الماء، وبخها على الملابس.
وضع أي نوع من أنواع الصابونة المفضلة في خزانة الملابس، وإغلاقها وفتحها بعد فترة من الزمن؛ حتى تصبح جميع الملابس المعلقة برائحة عطرية.
إضافة قطرات قليلة من العطر المفضل إلى ماء الغسيل، وذلك قبل عملية التجفيف مباشرةً؛ حتى تبقى الرائحة على الملابس.
إحضار قشور برتقال وغرس حبات من القرنفل فيها، ووضعها داخل الخزانة، والرائحة الناتجة ستدوم على الملابس لمدة لا تقل عن أسبوع.

كيف أجعل رائحة الملابس جميلة

تحرص ربّة المنزل على غسل ملابس أفراد العائلة بشكلٍ شبه يومي للتخلّص من البقع والأوساخ العالقة بها، لكنّها قد تعاني من وجود رائحة غير مُحبّبة على الملابس بعد أن تجف، لذلك ترغب في الحصول على رائحة منعشة ومُحبّبة للقطع المغسولة؛ حيث إنّ ذلك يمنح من يرتديها شعوراً بالسعادة والثقة بالنفس، لذلك فإنّها تضطر لإضافة بعض المساحيق المعطّرة ومُنعّمات الأقمشة المتوافرة في الأسواق والتي قد تعطي النتائج المرغوبة.

بعض الأسر قد لا تستطيع دفع تكاليف إضافيّة لشراء مساحيق تعطير الملابس بشكلٍ متكرّر، مما يجبر ربة البيت للبحث عن وسائل أخرى متاحة في المنزل للحصول على نتائج مشابهة بأقلّ خسائر مادية، وسنعرض تالياً مجموعةً من الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد على تعطير الملابس المغسولة، ومنحها رائحةً منعشة ومحببة:

طرق تعطير الملابس
أضيفي مقدار كوبٍ واحد من الخل لكل دورة ملابس في الغسّالة مع مسحوق الغسيل المعتاد؛ فعلى الرغم من رائحته الكريهة إلا أنّه فعال جداً في إزالة أي روائح كريهة قد تعلق بالملابس بعد غسلها، كما أنّ الخل يساعد على تنعيم قطع القماش مع تكرار الاستخدام.
تجنبي ترك الملابس المتسخة في الماء الراكد لمدّة طويلة؛ لأنّه يتسبّب برائحة كريهة للملابس لا تزول مع جميع أنواع المعطرات.
أضيفي مقدار نصف كوب من البيكنغ صودا لكلّ دورة في الغسالة إلى جانب كميّة من مسحوق الغسيل العادي، وتأكّدي من ذوبانهما معاً قبل إضافة الملابس المتسخة؛ حيث إنّ البيكنغ صودا قادر على إزالة الروائح الكريهة العالقة في الملابس وتنعيم الأقمشة.
علّقي قطع الملابس المغسولة والرطبة على علاقة الملابس بالقرب من النوافذ المفتوحة والمُعرّضة للهواء المباشر؛ لأنّ ذلك سيساعد على تهوية القطع والتخلص من الروائح الناتجة عن التخزين والرطوبة.
عرّضي القطع المغسولة لأشعة الشمس بشكل مباشر؛ حيث إنّها تساعد على قتل البكتيريا والميكروبات العالقة بالملابس وتخليصها من الرطوبة المُسبّبة للرائحة الكريهة.
ضعي مجموعةً من المحارم المعطرة بين قطع الملابس المغسولة والمرتبة في الخزانة؛ حيث إنّ هذه الطريقة مجربة ومضمونة لمنح الملابس رائحةً عطرية منعشة ومحببة.
ضعي بضع قطرات من العطر المفضل لديكِ على ورقة محارم عادية وغلّفيها بالقطن، ثمّ ضعيها بين الملابس المرتّبة في الخزانة لتمنحيها رائحةً محببة.
اتركي مروحة الغرفة مفتوحةً عند خروجك من المنزل، وتأكّدي من فتح أبواب خزانة الملابس كي يدخل الهواء بين الملابس المرتّبة، ويمنع الروائح الكريهة من البقاء على القطع نتيجة التخزين الطويل.
ضعي القليل من ماء الورد أو عطر اللافندر في علبة بخاخ، واستخدميها لتعطير الملابس المغسولة قبل جفافها تماماً؛ حيث إنّ هذه الطريقة كفيلة بتعطير الملابس.
ضعي إحدى المعطرات المنزلية في أحد رفوف خزانة الملابس، واتركي العلبة مفتوحةً لتفوح منها الرائحة، وأغلقي الخزانة، وبعد ذلك سوف تحصلين على ملابس برائحة منعشة ولطيفة.
اغرسي بضع حبات من القرنفل في عددٍ من قشور البرتقال، ووزعيها على رفوف خزانة الملابس، ثمّ أغلقيها، وسترين بعد أيّامٍ الرائحة المنعشة للملابس

Post Your Comment Here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *