كيف أزيل البقع الصفراء من الملابس

كيف أزيل البقع الصفراء من الملابس

لا شك في وجود البقع على الملابس هو أمر مزعج ، ويفقد من نظافة وأناقة الملابس ، وبالأخص الملابس والأقمشة البيضاء ، حيث أن كثرة وتعدد الشكوى للكثير من السيدات ، وخصوصاً مع تجربتهم المتعددة والمتكررة للعديد من مزيلات البقع والمنظفات للملابس والأقمشة ، من الممكن أن تكون مصدر هذه البقع من مصادر متعددة كبقع الزيت ، أو العرق ، أو من المأكولات والمشروبات ، هي مشكلة يعاني منها الأشخاص المحبين للون الأبيض ، وإليك سيدتي بعض الطرق والحيل للتخلص من هذه البقع وخصوصاً الصفراء .

الطريقة الأولى : تتم هذه الطريقة عن طريق وضع القليل من قطرات عصير الليمون عليها ، ولمدة 15 دقيقة ، ثم بعد ذلك يتم غسلها بالصابون .

الطريقة الثانية : استعمال خل العنب أو الصودا فهو فعال في إزالة مثل هذه البقع عن الملابس ، ويتم ذلك عن طريق مايلي :

أربع ملاعق من الصودا توضع في ربع كوب ماء .
نضع القليل من هذة العجينة على البقع الصفراء مع فركها بفرشاة الأسنان .
تترك العجينة على البقع الصفراء لمدة ساعة كاملة .
من ثم غسل القطعة وتجفيفها .

الطريقة الثالثة : استخدام الماء والأوكسجين وتتم على هذا النحو :

نقع قطعة الملابس في بيروهيدروكسيد الهيدروجين ، وتركه لمدة 15 أو إلى 20 دقيقة .
من ثم غسل القطعة وتجفيفها .

الطريقة الرابعة : تتم بإستخدام الملح الذي يعد مسحوق سحري للتخلص نهائياً من البقع الصفراء الموجودة على الملابس ، وتتم عن طريق خلط 4 ملاعق من الملح في لتر ماء دافئ ، ومن ثم فرك البقع بإستخدام إسفنجة .

نصائح وتحذيرات :

عدم إستعمال الماء الساخن لإزالة البقع عن الملابس ، بينما يجب إستخدام الماء البارد لغسل بقع العرق الصفراء عن الملابس .
من الممكن ترك الملابس المصنوعة من مجموعة الألياف الطبيعية تحت تأثير أشعة الشمس لتجفيفها ، لأن هذا يساعد أيضاً على إزالة البقع الصفراء من الملابس والأقمشة ذات الألوان الفاتحة .
تذكر أنه يوجد فوائد وأضرار لأشعة الشمس ، لاينبغي تجفيف الملابس تحت تأثيرها أكثر من المدة اللازمة وإلا قد تعرض الملابس والأقمشة للتلف .
تجنب وضع الكثير من مبيضات الملابس على الأقمشة كالكلور مثلاً لتبييض الملابس ، لأنه قد يزيد من وجود البقع الصفراء على الملابس مثل العرق

إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

تعتبر مشكلة تعلق البقع بالملابس من أكثر المشاكل المزعجة بالنسبة لسيدات البيوت، لما تتسبب به من مظهر مزعج يفقد الملابس أناقتها ونظافتها، وتزداد صعوبة المشكلة عندما تتعلق البقع بالملابس البيضاء، الأمر الذي يزيد من شكوى السيدات وتذمرهن بالرغم من تجربة العديدة من مزيلات البقع واستخدام أنواع متنوعة من مستحضرات التنظيف.

وتتنوع هذه البقع والتي يمكن أن تكون نتيجة لبقع الزيت، والقهوة، والمشروبات الغازية، والعرق، ومن أجل التخلص منها بسهولة إليكِ سيدتي مجموعة متنوعة من الوصفات والحيل المتوفرة في متناول يديكِ لتنظيف الملابس البيضاء.

طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء
الأسبرين، يعتبر جيداً في التخلص من البقع الصفراء، لا سّيما تلك البقع التي يخلفها العرق في منطقة أسفل الإبط، من خلال سحق حبتين من الأسبرين جيداً لتتحول إلى بودرة، ثم أذيبيها بنصف كوب ماء دافئ، أضيفي المحلول على البقع واتركيها قرابة ساعتين لثلاث ساعات قبل غسلها من جديد كالمعتاد.
يمكن إزالة البقع الصفراء عن طريق صابون الجلي، ويكون هذا عن طريق إضافة القليل من بيروكسيد الهيدروجين لصحن من صابون الجلي، ووضعها على مكان البقع واتركيها قرابة الساعة، ثم بعد ذلك افركيها جيداً، واغسليها كالمعتاد.
عصير الليمون، أصيفي القليل من الماء لعصير الليمون وانقعي بها البقع لبعض الوقت ثم افركيها جيداً.
ملح الطعام، يعتبر من أبسط وأكثر وصفات التخلص من البقع فعالية، ويكون هذا عن طريق إذابة أربع ملاعق منه في لتر ماء، ونقع الملابس بها لبعض الوقت ثم فركها إلى أن تزول البقع نهائياً.
يمكن أيضاً إضافة الخل على البقع، وفركها به جيداً، ثم اتركيها لبضع دقائق قبل إعادة غسلها كالعادة.
بيكربونات الصوديوم، ويكون هذا عن طريق إعداد محلول صودا الخبز، بإذابة 4 ملاعق منه بربع كوب ماء دافئ حتى تشكلي عجينة متماسكة وضعيها على البقع لمدة ساعتين، إلى أن تجف ثم افركيها وتأكدي من زوال البقع الصفراء قبل غسلها كالمعتاد.
خل العنب ، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة بضع قطرات منه للقليل من الماء، ووضعها على مكان البقع الصفراء، وتركها لساعة ثم افركيها واغسلي الملابس كالمعتاد
الماء والأكسجين، ويكون هذا عن طريق نقع الملابس بمحلول بيروهيدروكسيد الهيدرويجين لمدة ثلث ساعة، بعدها اغسليها وجففيها بالهواء الطلق.

يجب الانتباه لضرورة تجنب وضع الماء الساخن على البقع فهذا يجعلها تلتصق أكثر بالملابس، الماء الدافئ يفي بالغرض، كما وتجدر الإشارة إلى أن الإكثار من استخدام الكلور والمبيضات يفقد الملابس لونها ويزيد من صفارها.

كيف اتخلص من بقع العرق على الملابس

يعاني الكثير منّا من مشكلة التعرق و خصوصاً العرق الذي يفرزه الإبط . حيث تعتبر هذه الظاهرة مشكلة تؤرق الكثيرين و يجتهدون في إيجاد الحل لمشكلة ظهور العرق على الملابس و المشكلة الأخرى التخلص من بقع العرق الموجودة على الملابس حيث نلاحظ تصبح المنطقة التي تمتص العرق تتلون كبقعة صفراء تفسد لقطعة الملابس رونقها و مظهرها ، لذلك كيف نمنع بداية ظهور العرق على الملابس و بعد نعالج بقع العرق على الملابس .

لحل مشكلة ظهور العرق على الملابس ننصح بداية بإزالة و حلق شعر الإبط لأن العرق يتم فرزه يحتفظ به شعر الإبط مما يؤدي إلى إمتصاصه مباشرة من الملابس ، و طريقة أخرى لمنع ظهور العرق يتم إستخدام مسحوق البودرة فهي طريقة فعالة لمنع تصبب العرق و منع رائحة العرق الكريهة و إذا إمتزج العرق بالملابس يمتزج بالبودرة و بسهولة يتم غسل الملابس . للتخلص من العرق ننصح بإستخدام مزيل العرق الذي لا يحتوي على مواد تتفاعل مع العرق الذي يؤدي لإصفرار العرق و خصوصاً عنصر الألمنيوم . ينصح بإستعمال مطحون الشبة أيضاً لمنع التّعرق نهائياً .

تهتم الكثير من النّساء عند غسل الملابس في جعل الملابس نظيفة تماماً من رائحة العرق و بقع العرق الصفراء و بعض البقع تكون عنيدة و هنالك طرقٌ كثيرةٌ للتخلص من بقع العرق الموجودة على الملابس و أهمها يتم غلي كوب من الماء و يوضع عليه ثلاث ملاعق كبيرة من الملح ثم يحرك الماء جيداً و يتم وضعه أو غمس بقعة العرق في المحلول الملحي ثم يتم تركه مدة خمس دقائق أو يتم فركه جيداً فهي طريقة سهلة للتخلص من بقع العرق . يستخدم عصير الليمون أو قطعة من الليمون بفركة لمنطقة جيداً حتى تختفي تماماً ، و يمكن إضافة الخل مباشرة على البقعة الملونة ويتم فركها جيداً و يضاف أيضاً الكلور للملابس البيضاء حيثم يتم تخفيف ملعة كلور مع ملعقة ماء و تصب مباشرة على البقعة و يتم فركها جيداً بعد تركها مدة دقيقتين .

يتم إستخدام الصابون في التخلص من بقع العرق حيث تستخدم صابون زيت الزيتون و صابون الغار حيث يتم تبليل بقعة التعرق على الملابس بالماء ثم تفرك مباشرة بالصابون و يتم فركها جيداً حتى نتأكد من نظافة الملابس ، و لبقع العرق الحديثة يتم إستخدام مباشرة البودرة على الملابس و تترك نصف ساعة ثم يتم غسلها ، و يعتبر سائل الجلي من الأنزيمات التي يتم إضافتها أيضاً على بقع العرق ، و بعض ربات البيوت تستخدم محلول الخميرة حيث توضع على الملابس حيث تترك على الملابس حتى تجف جيداً التي تعمل على تفكيك جزيئات العرق من الملابس ثم تغسل جيداً.

Post Your Comment Here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *